هل تنجح وزيرة التجارة في انتشال السياحة وتنظيم التجارة بنواذيبو؟
الاثنين, 01 أغسطس 2016 14:20

altينظر الكثير من المتابعين للشأن السياحي إلى زيارة وزير التجارة والسياحة بكثير من الترقب ويعولون عليها امال كبيرة في إنتشال القطاع الذي مات اكلينكيا منذ فترة.

 

ملف السياحة المتعثر منذ فترة بعد أن وجهت له الحكومة الضربة القاضية برفع سعر التأشرة إلى 120 أرو بعد أن كانت 50 أرو يبدو أن الوزيرة مطالبة بأن تقدم فيه جديدا بعد أن وعدت في زيارتها في مايو الماضي بالنظر في القضية وقالت إن الرئيس طلب منهم دراسة القرار.

 

البنية التحتية السياحية وواقع المؤسسات الفندقية يشكل ملفا اخر في انتظار الممسكة الأولي بالملف فأصوات المستثمرين في القطاع ارتفعت في الفترة الأخيرة بفعل تشديد القبضة عليهم وعدم تفهم ظروفهم في وقت تعرف فيه المدينة ركودا غير مسبوق يجب أن تفهمه صناديق التمويل.

 

عدم اشراك فنادق نواذيبو في حدث القمة العربية شكل خيبة أمل كبيرة في أوساط المستثمرين في المجال والذين كانوا يتوقون إلى اشراكهم وتنظيم زيارات ميدانية للوفود لكي يستفيدوا من أكبر حدث تاريخي عرفته المدينة.

 

واقع التجارة الفوضوي في المدينة وغياب لجان رقابية ملف اخر ينبغي على الوزيرة أن تنظر فيه وتفعل من لجانها في الوزارة التابعة لها لحماية المستهلك وضبط الاسعار وعدم تركها أمام خيار التاجر.