من يخلف ولد أوبك على رئاسة تنسيقية أساتذة نواذيبو؟ (صور )
الأحد, 17 ديسمبر 2017 15:01

altتقترب مأمورية المنسق الحالي للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي المعلوم أوبك بعد أن استفاد من فترتين وباتت مغادرته لرئاسة المنسقية مسألة محسومة وفق ماتنص عليه القوانين المنظمة.

 

ولد أوبك شكل مرحلة استثنائية في تاريخ النضال في نقابة الأساتذة في مدينة نواذيبو، وكان علامة فارقة في المنسقين المتعاقبين حيث نجح في لم شمل الأسرة التعليمية وتحققت في فترته القطع الأرضية في انجاز هو الأول من نوعه للعاملين في القطاع.

 

وبعد التجديد له مرتين بات البعض يتحدث عن أسماء من الأساتذة يتوقع أن تخلف الشاب الثلاثيني على هرم التنسيقية الجهوية في مرحلة قادمة يتوقع أن يسلم فيها المنسق الراية لقادم لم تتبلور هويته.

 

مغادرة ولد أوبك من شانها تكريس التناوب في احدى الهيئات النقابية، وإتاحة الفرصة أمام جدد لقيادة دفة العمل النقابي فيما بعد إدارة ولد أوبك.

 

وفي إطار الترشيحات من داخل وسط الأساتذة تبرز وجوه يتوقع أن تدخل حلبة السباق في التجديد المزمع ربما في العام 2018.

 

altمحمد يحي ولد سيد محمد هو أستاذ بثانوية الامتياز ويدرس بها اللغة العربية ويرأس فيها قسم النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي منذ سنة.

 

ظل الأستاذ أحد أعمدة الارتكاز في المراحل السابقة وقاد دفة العمل النقابي في المؤسسة الوليدة ، وكان شرارتها في احتجاجات أساتذتها في السنة الماضية لكنه اليوم بات مرشحا لخلافة ولد أوبك.

 

لايستبعد العارفون بدهاليز التنسيقية في أن يتم اختيار محمد يحي خلفا للمنسق الحالي كتتويج لعمله في السنوات الماضية وضمن أهم مؤسسة تعليمية تحظي برعاية رسمية كبيرة.

 

محمد ولد محمد المختار: هو أستاذ لغة عربية أيضا في اعدادية كانصادو وأحد الوجوه البارزة التي ظهرت إلى الساحة في السنوات الأخيرة ، وفرضت نفسها بقوة.

 

ولد  محمد المختار ظهر ضمن حراك الأساتذة في الفترات الماضية ، وهو أحد الأعمدة المهمة في المكتب التنفيذي للمنسقية في المدينة.

 

 

altمحمد لمين لمان: أستاذ فلسفة وأحد رموز العمل النقابي في المدينة ويوصف بكونه الأكثر صراحة وطرافة في الأداء النقابي.

 

يزج البعض من الأساتذة بدينامو النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في تولي رئاسة المنسقية الجهوية خلفا لولد أوبك في المراحل المقبلة من أجل المحافظة على مستوى من الحيوية والنشاط.

 

يرى ولد لمان أن العمل النقابي هو صدقة جارية ومن حسناته أن مناوئيه في الغالب مايحصدون الثمرة ويستفيدون منها مستشهدا بالقطع الأرضية والعلاوات التي تحققت للأساتذة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

altمحمد ولد محمد المختار : هو أستاذ لغة عربية أيضا في اعدادية كانصادو وأحد الوجوه البارزة التي ظهرت إلى الساحة في السنوات الأخيرة ، وفرضت نفسها بقوة.

 

 

ولد محمد المختار ظهر ضمن حراك الأساتذة في الفترات الماضية ، وهو أحد الأعمدة المهمة في المكتب التنفيذي للمنسقية في المدينة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

altمعط مولانه ولد حبيب : أستاذ للرياضيات في ثانوية الامتياز وأحد الوجوه النقابية البارزة التي ظلت سندا ودعامة للنقابة في كل محطاتها ومراحل نضالاتها مما قبل المنسق الحالي المعلوم أوبك.

 

يبدو وزن الرجل قويا بحكم معرفته العميقة بالرياضيات ومعادلاتها في دخول باب المنافسة على رئاسة تنسيقية الأساتذة ، وظل دوما ضمن قاطرة رموزها في الفترات الماضية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

altمحمد ولد الفالي : أستاذ لغات في الامتياز والمترجم المعتمد للنقابة في المدينة وضمن أحد طلائع النقابة في العشرية الأخيرة في المدينة.

 

يبدو ولد الفالي أحد الأساتذة المرشحين لخلافة ولد أوبك على رئاسة تنسيقية نواذيبو للأساتذة بعد أن كان مناضلا ذا حيوية في الفترات الماضية من عمر النقابة.

 

وعموما تبقي هذه الأسماء ضمن المرشحين المحتملين لخلافة ولد أوبك ، ولم يعرف بعد ماإذاكان أساتذة نواذيبو سيجددون لولد أوبك لمأمورية ثالثة وهي قضية إن حدثت ستكون سابقة من نوعها في أن لايتم التجديد لرئيس قسم نقابة ويتربع بشكل مستمر عليها.