ماما جوب...تارتورا نواذيبو الرائع
الأربعاء, 06 يوليو 2016 22:54

altمامادو جوب هو أحد ألمع المشجعين الرياضيين في العاصمة الاقتصادية نواذيبو وبات يلقب ب"تارتورا نواذيبو".

 

يرى معظم الرياضيين أن الشاب الثلاثيني انتزع لقب أبرز مشجع رياضي بعاصمة موريتانيا الاقتصادية ، وحظي بتكريمات متعددة في البطولات الرياضية لأدائه الرائع في دعم وتشجيع الرياضة.

 

يعشق مامادو جوب الرياضة لحد الوله حيث في الغالب مايكرس جل أوقاته لدعم الأندية والتعليق المميز على كافة التظاهرات الرياضية في الملعب البلدي والتى بات جزء لا يتجزأ من حياته.

 

في الغالب مايحمل "تارتورا نواذيبو" العلم الوطني ويتعلق به ، ويتطوع بدعم الرياضة المحلية التى يعد أحد ركائزها الأساسية في المدينة.

 

يتفاعل مامادو جوب مع مختلف المباريات ويذكي الحماس في نفوس الجماهير ويتقن اللغة الفرنسية التى سخرها لخدمة الرياضة ودعم المشاريع الرياضية في المدينة سواء في الملاعب أو في غيرها.

 

يجمع الرياضيون في نواذيبو على الدور الطلائعي لمامادو جوب وأحقيته بأن يحمل لقب "تارتورا نواذيبو" بعد عقود من خدمة الرياضة والدفاع عن ألوانها والوقوف مع أنديتها.

 

يتابع مامادو جوب كافة مباريات المنتخب الوطني ويتدثر بأعلامه من أجل خدمة الرياضة مما أهله إلى أن يتبوأ أبرز شخصية رياضية في نواذيبو.

 

التوجيه والتشجيع والحماس والتفاعل أبرز سمات تارتورا نواذيبو في دنيا الملاعب الرياضية.

 

وقرر أخيرا "تارتورا نواذيبو" أن يحمل عباءة نادي "اف س نواذيبو" بعد تجربة تشجيعية سابقة لبعض الأندية مبررا الخطوة بكون النادي البرتقالي الأفضل مهاريا وفنيا ولذا قرر حمل شعار نادي نواذيبو الأفضل حسب قوله.

 

يثني المتابعون الرياضيون كثيرا على أداء "تارتورا نواذيبو" ويأملون في أن يتم تكريمه من قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز واتحادية كرة قدم من أجل رد بعض الجميل للشاب الذي عشق الكرة وبات يعشقها.

 

سيد ابراهيم ولد الداه