مقابلات
حضور ميداني لقادة مبادرات وناشطين داعمين للتعديلات
السبت, 05 أغسطس 2017 17:39

altرصد موفد موقع نواذيبو انفو حضورا لافتا لقادة المبادرات وناشطين داعمين  للتعديلات الدستورية خلال الحملة المنقضية .

 

وقال عثمان ولد سيد أحمد مدير شركة الوطنية للكهرباء بمدينة النعمة والناشط السياسي في مجموعة النائب الشيخ ولد حمدي - إن اليوم هو يوم للحسم وأنه شخصيا شكل لجنة من الشباب مزودة بجهاز كومبيوتر من أجل مساعدة الناخبين في معرفة مكاتب تصويتهم .

 

 

 

altوقال ولد سيد أحمد في تصريح لموقع نواذيبوانفو إن خطوته هذه تأتي استكمالا لجهود مجموعته التي نظمت عدة سهرات داعمة للتعديلات كما شاركت بفاعلية في مهرجان الثلاثاء الماضي بالعاصمة الاقتصادية حسب تعبير ولد سيد أحمد.

 

ويعد ولد سيد أحمد أحد أبرز الناشطين في المدينة وله حضور اعلامي في مثل هكذا مناسبات حيث قدِم من مدينة النعمة في أقصى الشرق الموريتاني من أجل التعبئة والتحسيس لحملة التعديلات والتصويت يوم الاقتراع للتعديلات حسب تصرح له لموقع نواذيبو انفو .

 

التفاصيل
شرشار : الرئيس ضحى لموريتانيا ومهرجان الثلاثاء للتحدي
الثلاثاء, 01 أغسطس 2017 09:15

altقال محمد ولد أحمد لبراهيم الملقب "شرشار" عمدة إنال السابق إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ضحى من أجل موريتانيا حتى أصبحت الأحسن بين دول الإقليم .

 

وقال ولد أحمد لبراهيم (شرشار) الذي كان يتحدث في أمسية نظمتها مبادرته الداعمة للتعديلات الدستورية – إن الموريتانيين في الخارج صارت لهم قيمة بفضل دبلوماسية الرئيس الناجحة والقوية وفق تعبير (شرشار)

 

 

 

 

altوطالب (شارشار) أنصار مبادرته العمل على إنجاح التعديلات الدستورية بنسبة 100في 100 وذلك بالحضور المكثف لمهرجان الثلاثاء 5/8/2017 وسحب بطاقات الناخب و التصويت ب"نعم" يوم الاقتراع

 

 

 

 

 

 

 

altوقال (شرشار) إن العلم سيصبح معبرا عن الجميع وسيرمز للماضي والحاضر ويستشرف المستقبل وأضاف أن أهمية التعديلات تفرض علينا استقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز يوم الثلاثاء والحشد لمهرجان التحدي الأول بنواذيبو وفق تعبيره .

 

 

 

 

 

 

altبدوره النائب الأسبق لمدينة نواذيبو محمد ولد اسويلم قال في مستهل كلمته إن ساكنة نواذيبو تتميز بالمدنية وسيفاجئون الجميع لان احتكاكهم بأهل الحضارة ميزهم عن باقي الولايات وفق تعبير عميد المنتخبين 

 

 

 

 

 

 

 

altوقال العميد ولد اسويلم إن على مستقبلي الرئيس لدى المطار أن يهتموا بمظاهرهم وثيابهم لأن مقدِم الرئيس محمد ولد عبد العزيزة هو يوم للزينة وعلى سكان مدينة نواذيبو أن يظهروا بكل جمال

 

وقد حضر مبادرة (شرشار) الداعمة للتعديلات الدستورية الوزير المنسق العام لحملة التعديلات بولاية دخلة نواذيبو والسلطات المحلية بالإضافة إلى أطر ورجال الأعمال وشباب المدينة 

 

ن-انفو:يحاور التلميذ الأول وطنيا في الآداب العصرية
الجمعة, 14 يوليو 2017 15:44

alt"أوازن بين العمل الثقافي والدراسة والانشطة الحياتية الأخرى "

بهذه العبارة افتتح التلميذ محمدن سيد أحمد بوحبيني الحاصل على الرتبة الأولى وطنيا في الآداب العصرية حواره مع موقع نواذيبو-انفو .

 

ولد التلميذ محمدن سيد أحمد بوحبيني في 18/03/2001 ب"نَوَكْش" وبها حصل على شهادة الدروس الاعدادية بمعدل 140 نقطة ثم الدروس الاعدادية بنواذيبو وبعدها الباكلوريا 2017.

 

وحول الشعور الذي انتاب ولد سيد أحمد لحظة تصدره لشعبة الآداب العصرية قال :إنه كان شعور فرح

 

وعن ما إذا كان يتوقع حصوله على المرتبة الأولى وطنيا قال ولد سيد أحمد إنه لم يكن يتوقع وخصوصا أنه لم يحقق ذلك في المسابقة التجريبية

 

وتحدث التلميذ الأول وطنيا لموقع "نواذيبو-انفو" عن فلسفته في المراجعة قائلا: إنه كان يكثف المراجعة  للامتحان ويحاول أن تكون نوعية ومركزة

 

وعن سر تميزه وهو القيادي في العمل الشبابي من خلال نشاطه في جمعية شبيبة بناء الوطن ، في ظل النظرة النمطية لدى البعض عن تعارض التفوق مع النشاط الثقافي والشبابي

 

قال ولد سيد احمد :إن أصحاب هذه النظرية ينطلقون من فكرة أن الوقت ضيق ولا يمكن الموازنة بينه وبين الانشطة المتعددة للتلميذ في المرحلة النهائية

 

وأكد ولد سيد أحمد أنه لا تناقض بين النشاط الثقافي والشبابي والتفوق الدراسي وإن حدث فسببه مبالغة البعض في العمل الثقافي والشبابي على حساب الدراسة

 

وقال ولد سيد أحمد في حواره مع نواذيبو-انفو: إن جمعية شبيبة بناء الوطن لعبت دورا كبيرا في تميزه من خلال نشاطه بها كمسئول العمل الخدمي حيث أتاحت له فرصة الاستفادة من الدورات والحصص الدراسية .

 

وفي ختام حواره مع نواذيبو انفو نصح التلميذ الأول وطنيا في شعبة الآداب العصرية زملاءه التلاميذ بالجد والتجربة والمثابرة والثقة في النفس والتوكل على الله والمواصلة في العمل .

ولد سيد أحمد :نواذيبو شهدت ثورة في الانجازات
السبت, 22 أبريل 2017 00:32

altقال الإطار بالشركة الوطنية للكهرباء والناشط  بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم عثمان ولد سيد أحمد إن العاصمة الاقتصادية نواذيبو شهدت منذ 2009 ثورة في الانجازات في مختلف المجالات على مستوى البنى التحتية والإنارة والمؤسسات بفضل برنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي تم تنفيذه من طرف حكومة المهندس يحيى ولد حدمين .

 

 

 

 

 

alt

وأضاف ولد سيد أحمد الذي كان يتحدث في مستهل مبادرة نظمها في منزله وحضرها العديد من الشخصيات والوجهاء بالمدينة على رأسها الوجيه والنائب السابق الشيخ ولد حمدي والوالي السابق أحمد فال ولد أحمد يوره والوزير السابق محمد عالي سيد محمد والنائب البرفسور محمد ولد عي والشيخة اغليوة بنت باباه ولد ان  والعمدة رجيبة بنت الدوكي – أن خلفية الرئيس محمد ولد عبد العزيز العسكرية جعلته يحقق قفزة نوعية في مقاربته الامنية التي بات لزاما علينا دمجها في مناهجنا التعليمية باعتباره مفتاح التنمية على حد قول ولد سيد أحمد .

 

 

التفاصيل
ولد منصور في مقابلة شاملة مع نواذيبو أنفو
الاثنين, 28 نوفمبر 2016 20:36

altأجرى رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور مقابلة شاملة تحدث فيها عن العديد من القضايا

 

التفاصيل
مركز الإستطباب: نوفر الخدمات الإستشفائية ونتعرض لحملة تشويه (مقابلة)
الأحد, 04 سبتمبر 2016 12:15

altقالت الناطقة الرسمية باسم مركز الإستطباب الجهوي بمدينة نواذيبو "المعروف شعبيا " بطب اسبان "- خديجة بنت الخليفة إن المرفق الصحي يقدم الخدمات الإستشفائية للمواطنين وعلى مدار الساعة غير أنه يتعرض لحملة تشويه من قبل البعض حسب قولها.

 

التفاصيل
مقابلة حصرية مع منسق مشروع الأوربي (APS ) بنواذيبو
الأربعاء, 10 أغسطس 2016 00:02

alt أجرى موقع "نواذيبو-أنفو" مقابلة مطولة مع الأستاذ محمد المصطفى ولد ابليل منسق المشروع الأوربي لترقية الحق في التنمية المحلية المندمجة للمنظمات القاعدية لبلديتي نواذيبو وبولنوار (APS)

 

 

التفاصيل
بنت ازدبيه: نتوق إلى تفعيل الروابط المحلية ومواكبة الاصلاحات(مقابلة)
الاثنين, 25 يوليو 2016 16:41

altقالت رئيسة الاتحادية الجهوية لمكتب أباء التلاميذ بمدينة نواذيبو ديده بنت ازدبيه إنهم يتوقون إلى تفعيل أداء الروابط المحلية للمكاتب ومواكبة اصلاحات التعليم على مستوى المدينة.

 

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 التالي > النهاية >>