ولد أسباعي ...السياسي الهادئ
الجمعة, 13 مايو 2016 15:44

altبداهية ولد أسباعي هو أحد الأوجه السياسية المعروفة على المستوى الوطني والمحلي من خلال أداءه في أبرز دفعة من البرلمانيين دخلت في انتخابات 2006 سطع فيه نجم البرلماني الهادئ.

 

عرف عن النائب البرلماني المنتمي إلى حزب التحالف الشعبي التقدمي حنكته السياسية ومناكفاته مع بعض الموالين للسلطة حيث ظل عضوا في الجمعية الوطنية لسبع سنوات اكتسب فيها شهرة واسعة في أوساط الساسة والنخب بموريتانيا.

 

يرى كثيرون من العارفين بالرجل بأن الخبرة القانونية كانت أرضية اتكأ عليها النائب البرلماني لتعززا أداءه مع نظراءه في البرلمان.

 

يميل النائب البرلماني في الغالب إلى النقد وعلى طريقته الخاصة جعلت بعض متابعيه يصفونه بالسياسي الهادئ مع انفتاحية نادرة لدى ساسة موريتانيا وقبول للآراء المخالفة ، ويتمتع بخلق رفيع كسب من خلاله جمهورا عريضا من أنصاره ومحبيه.

 

يميل النائب البرلماني إلى الحديث في الغالب لوسائل الإعلام عن أرائه ومداخلته جعلته يحجز مساحة دائمة إبان فترة تواجده في البرلمان على مدى 7 سنوات ظل فيها اسم النائب حاضرا ومن تحت قبة البرلمان.

 

انتخابات 2013 عرفت نقطة انعطاف في تاريخ النائب البرلماني حيث تم اعتقاله من قبل الشرطة عقب مظاهرات له رفقة ناشطين في الحزب احتجاجا على عدم شفافية الانتخابات قبل أن يتم اطلاق سراحه بعد ذلك ويفقد منصبه البرلماني.