واقع البوابات الإلكترونية الحكومية بمدينة نواذيبو(تقرير)
الجمعة, 10 يونيو 2016 18:57

altتعاني البوابات الإلكترونية الحكومية بالعاصمة الاقتصادية تعطلا كاملا حيث اختفي بعضها فيما يعود اخر تحديث لبعضها إلى بداية العام الجاري.

 

وحول بحث قام به "نواذيبو – أنفو" فلم يتم العثور على الموقع الرسمي لميناء نواذيبو المستقل واكتفت المؤسسة المينائية الأكبر بموريتانيا إلى صفحة على موقع "الفي سبوك" يعود اخر تحديث لها إلى 2014.

 

ولم تعرف الدوافع الحقيقية في أن تكون مؤسسة تعد بوابة اقتصاد موريتانيا تفتقد موقعا الكترونيا وهي التى يفترض أنها تتعامل مع نظيراتها العالمية فهل يعقل أن تعتمد على صفحة افتراضية تعود إلى عامين كما تظهر صور البحث.

 

 

 

altموقع بلدية نواذيبو بات يحتفظ بصورة العمدة المسجون محمد ولد معطل وتوقف منذ أزيد من شهرين ولم ينشر أي خبر عن العمدة الجديدة للبلدية دون معرفة الخلفية الحقيقة ، وماإذاكان مقصودا أم مجرد خطأ.

 

 

 

 

 

 

 

 

alt

 

موقع الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك يبدو أنه الأحسن ضمن البوابات الرسمية حيق تم تحسينه في الفترة الأخيرة غير أن تحديثه يعود إلى فبراير الماضي أي أنه لم يحدث منذ 4 أشهر.

 

 

ولم نعثر أبدا على موقع لخفر السواحل الموريتاني بعد أن حلت محل مندوبية الرقابة البحرية التى كانت تمتلك موقعا حيويا يحدث على مدار الساعة ، ولم يتم لحد الساعة انشاء موقع الكتروني.

 

 

 

altوكان موقع المنطقة الحرة الأكثر تحديثا حيث يعود اخر تحديث له إلى شهر ابريل غير أن الـأنشطة الأخيرة لم تنشر عليه خصوصا الأيام الإعلامية التى نظمتها المنطقة.