هل يمنح التكتل أحد رموزه بنواذيبو منصب نائب الرئيس ؟

سبت, 30/03/2024 - 10:10

تتجه الأنظار اليوم السبت إلى العاصمة نواكشوط لمعرفة ما سيسفر عنه مؤتمر استثنائي لحزب التكتل عقب أشهر من الصراع داخل الحزب وصل صداه إلى الإعلام.

 

حادثة السبت الماضي والتي تم فيها إغلاق مقر الحزب في وجه رئيس التكتل أحمد داداه أثارت ردود فعل عديدة حول طبيعة السلوك ،وكيف يمكن أن يحدث مع الزعيم أحمد داداه الذي ناضل وكافح على مدى عقود.

 

المؤتمر بحسب مصادر في التكتل يتوقع أن يطيح بشخصيات رفيعة في الحزب ،وأن يتم إنتخاب نواب للرئيس وأمين دائم للحزب ،وهو ربما محاولة لإعادة التوازن في الحزب بعد خلافات قوية نشبت الأشهر الماضية.

 

ويطرح البعض من العارفين بحزب التكتل اسم فيدرالي نواذيبو المختار ولد الشيخ كأحد الأوراق المهمة التي قد تصل إلى منصب نائب رئيس الحزب.

 

نشط ولد الشيخ على مدى قرابة عقدين من الزمن في حزب التكتل، وبات الرافعة الأساسية للحزب ،ونشط في اللجنة السياسية التي عهد إليها بإجراء إصلاحات في الحزب قبل فترة.

كان مسار ولد الشيخ في النضال داخل الحزب قويا ،وهو من الشخصيات التي حافظت على نفس الريتم في معارضة النظام بشكل قوي سواء الحالي أو السابق.

 

ولايستبعد كثيرون إنتخاب الفيدرالي المختار ولد الشيخ في منصب نائب رئيس للحزب فيما يتوقع أن يؤول منصب الأمين الدائم إلى النانة بنت شيخنا.

 

 

 

French English

إعلانات

إعلانات