لأول مرة منذ انتخابه...أمين عام أعرق نقابة بموريتانيا يزور نواذيبو

سبت, 03/02/2024 - 20:23

من المقرر أن يصل الأمين العام لاتحاد العمال الموريتانيين أعرق نقابة عمالية بموريتانيا الكوري عبد المولى إلى العاصمة الاقتصادية نواذيبو في أول زيارة من نوعها منذ توليه زمام الأمور في الاتحاد.

 

الزيارة التي طال انتظارها من قبل المنتسبين إلى الاتحاد يعول عليها في تفقد وضعية الشغيلة في مدينة الشغيلة،والوقوف على مجمل المشاكل المطروحة،ولقاء قادة الاتحاد على المستوى المحلي.

 

تتزامن زيارة الأمين العام مع أزمات تعيشها الشغيلة خصوصا في "بولي هوندونغ" ،ونزيف الفصل في المؤسسات ، وصيحات واستغاثات العمال المتقاعدين إضافة إلى مظالم البحارة والصيادين والعاملين في القطاع الخاص.

 

ويعول على الزيارة في استكشاف واقع الشغيلة، والاتحاد ونقاش الوضعية بشكل مستفيض مع القادة النقابيين في الاتحاد على المستوى الجهوي بداخلت نواذيبو.

 

ورغم محدودية الوسائل ،وضعف العمل النقابي استطاع المكتب الجهوي للنقابة في أن يبذل جهودا لايستهان بها في مؤازرة عديد العمال، وفي حلحلة ملفات عديدة.

 

وينتظر النقابيون المحسوبون على الاتحاد لفتة من الأمين العام من أجل تفعيل الهياكل والأقسام ، وضخ دماء جديدة في مضاعفة الجهود في مدينة العمال بموريتانيا.

French English

إعلانات

إعلانات