منذ 20 سنة...أيام تشاورية للمجتمع المدني بنواذيبو

اثنين, 08/04/2024 - 01:37

أعلن رئيس منصة المجتمع المدني يحي الدده عزمهم تنظيم أيام تشاورية للمجتمع المدني في مدينة نواذيبو للمرة الأولى منذ أزيد من 20 سنة.

 

وقال ولد الدده في نقطة صحفية الليلة،إنه منذ 2001 لم يتم تنظيم تشاور فيما يخص المجتمع المدني،مبرزا الجهود التي حققتها المنصة ،وكيف نجحا في جمع شمل الهيئات غير الحكومية في 6 مجاميع رئيسية.

 

وكشف ولد الدده عن وجود 235 منظمة في هذه المجاميع تشمل المواطنة وحقوق الإنسان والأمن الغذائي والخدمات القاعدية والمصادر،معتبرا أن السنوات الأخيرة عرفت مستوى من الدينامكية للمجتمع المدني.

 

وأعلن رئيس منصة المجتمع المدني عن اعتزامهم تنظيم التشاور في نهاية ابريل الجاري ،وسيحضره رؤساء المنصات الجهوية ، وشركاء التنمية والسلطات الإدارية ، وسيتم فيه نقاش مستفيض لمجمل العراقيل التي تواجه المنظمة ، وبلورة تصور شامل يتم الخروج به من أجل تطوير المجتمع المدني في الولاية.

 

وحول سؤال ل"نواذيبو-أنفو" عن توقيت التشاور قال رئيس المنصة إنه يندرج في إطار الخطة التي تم رسمها من قبل المنصة 2024 ، وهو أمر طبيعي.

 

وعن طبيعة التمويل وحجمه قال رئيس المنصة إن التصور الذي أعدوه للتشاور بلغ 22 مليون أوقية قديمة، وسيعدون رسائل إلى مجمل المؤسسات من أجل الإسهام في دعمهم في تنظيم التظاهرة الأولى من نوعها.

French English

إعلانات

إعلانات