منصة المجتمع المدني تطلق أياما تشاورية

سبت, 04/05/2024 - 17:27

أطلقت منصة المجتمع المدني على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو اليوم السبت أياما تشاورية لنقاش مجمل العراقيل التي تواجهها، والسعي إلى بلورة تصور لحلحلتها بحضور السلطات الإدارية والبلدية.

 

وأبرز مستشار والي داخلت نواذيبو محمد الحافظ ولد الطلبة جهود السلطات في تنظيم المجتمع المدني ،مبرزا سلسلة تدابير تم اتخاذها من أجل ضبطه كإنشاء استراتجية خاصة بالمجتمع المدني،واستصدار قانون 004/2021 المتعلق بتنظيم المجتمع المدني والمعتمد على نظام التصريح بدل الترخيص،ودعم ومواكبة المجتمع المدني وإنشاء منصة رقمية لتسهيل الإجراءات الإدارية والتنظيمية.

واعتبر ولد الطلبة الذي كان يتحدث على هامش إنطلاق الأيام التشاورية أن خلاصة هذه الكوكبة من رواد المجتمع المدني من شأنها الإسهام في النهوض بالسياسات والتخطيط الاستراتجي بهذا الخصوص.

 

بدوره العمدة القاسم بلالي أبرز أهمية التئام تشكيلات المجتمع المدني من أجل نقاش واقع ومستقبل الهيئات ،والسعي إلى النهوض بها من أجل مصلحة المدينة والوطن عموما.

 

أما رئيس منصة المجتمع المدني يحي الدده فقد اعتبر أن تنظيم هذه الأيام ظل حلما يرواد العاملين في المجتمع المدني منذ 20 سنة وقد تحقق على أرض الواقع ،مشيرا إلى أن الأيام تتضمن عروضا مختلفة وسيتم نقاش مجمل  العراقيل والخروج بتصور لحلها يعرض على السلطات والشركاء.

French English

إعلانات

إعلانات