كونكور 2024...نواذيبو تتفوق بشكل لافت

جمعة, 26/07/2024 - 22:48

أظهرت نتائج مسابقة دخول الإعدادية 2024 تفوقا باهرا للعاصمة الاقتصادية نواذيبو ، وتمكنها من احتلال الرتبة 2 والرتبة 3 على المستوى الوطني، وتسجيل اسمها ضمن المتألقين في كونكور 2024.

 

وكان لافتا أن العشر الأوائل كانوا من نصيب مدارس خاصة على رأسهم مدرسة الريان النموذجية التي تمكنت من تحقيق الرتبة 2 لتلميذها محمد سالم محمدن الحاج ب194 نقطة من أصل 200 نقطة.

 

المدرسة التي فيما يبدو كانت مفاجأة كونكور 2024، وقارعت المدارس الخاصة العتيدة ،واستطاعت أن تنتزع منهم الصدارة، وتزيحهم عنها بشكل أثار انتباه المتابعين للشأن التربوي في الولاية.

 

وحلت المدينة الخصوصية -وهي إحدى أعرق المدارس الحرة- في الرتبة 3 بفارق 3 نقاط خلف الريان النموذجية رغم فارق التجربة (17 سنة متواصلة) لصاحب سنة أولى في المسابقة (الريان).

 

فيما تمكن مدرسة "أبتي سانتر" والنجوم والينبوع من إكمال عقد العشر الأوائل في نواذيبو ليتم إقصاء كافة المدارس العمومية في النسخة الثانية من المدرسة الجمهورية.

 

وكان لافتا نسب النجاح المرتفعة في الولاية خصوصا في المدارس العمومية حيث حصلت بعضها على نسبة نجاح 100% ،وهو ما اعتبره المشرفون التربويون ترجمة عملية للجهود التي بذلها الطاقم التربوي وعكسها نسبة النجاح في الولاية 71%.

French English

إعلانات

إعلانات