كلاسيكو الشمال العلمي...من يحسم تأشرة العبور؟

ثلاثاء, 05/03/2019 - 15:52

تستعد الفرق الأربعة التي تمثل ولايات الشمال الموريتاني إلى خوض غمار تصفيات المنطقة الشمالية لرالي العلوم يوم الإثنين القادم بالعاصمة الاقتصادية.

 

الفرق القادمة من "أزويرات" و"ادرار" و"اينشيري" و"نواذيبو" ستبدأ في التباري والتنافس صباح الإثنين على مدى 3 أيام التحديد المتأهل إلى التصفيات النهائية بالعاصمة نواكشوط.

 

الكلاسيكو سيعرف مواجهة نارين بين الغريمين القويين "فريق نواذيبو" و " فريق أزويرات" الذي تأهل السنة الماضية في عقر داره وأمام إدارته بعد أن تعرض " فريق نواذيبو" لأسوأ ظلم منذ انشاء المسابقة بموريتانيا.

غير أن "فريق نواذيبو" هذه يراهن على عاملي المدينة والتحضيرات الجيدة عل وعسى أن يخطف الأضواء ، ويحجز بطاقة العبور إلى المرحلة النهائية من فرق الشمال.

 

تلقى الفريق توجيهات وإرشادات من إدارة التعليم ، وسعت جاهدة إلى شحذ همم التلاميذ وحثهم على الدخول بنفسيات قوية ، وأن يفهموا قواعد المسابقة العلمية الأهم حاليا بموريتانيا.

 

وتشير المعطيات إلى أن الإدارة الجهوية للتعليم استدعت الفريق ووكلائه في ظل مقاطعة الإعلام الحكومي للتظاهرة في الوقت الذي هي عبارة عن كأس رئيس الجمهورية للعلوم لكن ذلك لم يشفع لها في التغطية حتى من إعلام الحكومة في سابقة لم تتكشف حقيقتها.

 

وقد بدأت بالفعل دروس تقوية للفريق الذي تلقى على الأقل التهاني من إدارة التعليم فيما بخل عليه الإعلام الرسمي بمجرد تسطير حرف واحد عن نجوم المدينة الذين يعول عليهم في تمثيل مشرف للمدينة بالرغم من عدم المواكبة من المنتخبين والرسميين والمؤسسات لفريق نواذيبو العلمي.

 

أحلام وطموحات فريق نواذيبو بالتأهل والعبور على حساب الغريم العنيد "أزويرات " في أكبر مواجهة علمية بين الجارين وسط خسارة متوقعة لبقية الفرق التي لاتبدو حظوظها كبيرة في التأهل عن الشمال.

 

 

 

French English

إعلانات