أول مبادرة لتكريم الصحفيين المتميزين بنواذيبو(صور)

أربعاء, 06/11/2019 - 22:21

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ العاصمة الاقتصادية تم تكريم صحفيين في العاصمة الاقتصادية وصفتهم لجنة التحكيم ب"الصحفيين المتميزين" بحضور العمدة المساعد ومندوب الشباب والرياضة والمفتش المقاطعي وممثل مدير شركة "كينز".

 

وقال منظم المسابقة محمد صدفي إن الفكرة نابعة من ايمانه العميق بدور وقيمة الصحافة ومساهمتها الجدية في تثقيف وتنوير المجتمع قرر برفقة لجنة تحكيم اطلاق المسابقة الأولى من نوعها في المدينة.

 

وقال ولد صدفي إنه أطلق الفكرة على الفضاء الإفتراضي بمشاركة 12 صحفيا في الولاية ،وخضعت لمراحل تصفية تأهل منهم أربعة في حفل التتويج النهائي.

 

والصحفيين الذين تم تتويجهم على الترتيب :

 

1- سيد ابراهيم ولد الداه

2- محمد المصطفي السيد 

3- الفاغ الشيباني

4- محمد سوله

 

وأشار ولد صدفي إلى أنه وقناعة منه في أن يكون الحفل يليق بالمتوجين بادر إلى التوجه إلى القائمين على الفنادق ورفضوا الإستضافة فيما لبى فندق الساحل الدعوة وقبل استضافة الحدث الأول من نوعه في العاصمة الاقتصادية،مشيرا إلى أنه راسل المؤسسات الاقتصادية أيضا بخصوص الرعاية فرضت جميعا ماعدا شركة "كينز" التي قبلت ولبت النداء بالمساهمة في أن تكون أحد الرعاة للحفل مبديا شكره لها.

 

بدوره عضو لجنة التحكيم المحامي يحي عبدو أبرز شروط المسابقة والمعايير المتبعة من مهنية وكفاءة وتواجد في الميدان ومستوى واجتهدوا في الرباعي المتوج حسب تعبيره.

 

بدوره عضو لجنة التحكيم محفوظ عيسى أبرز أهمية المسابقة ودور الصحافة الجادة في خلق رأي عام واعي ،ومعالجة مجمل القضايا المطروحة بمهنية ومسؤولية.

 

بدوره المفتش المقاطعي المختار سعيد أوصى الإعلاميين بالتحري والدقة والصدق في نقل الأخبار.

 

بدوره الناشط المعلوم أوبك ثمن المبادرة واعتبر أنه يجب في المستقبل التفكير في توسيع دائرتها لتشمل أنماط وفنون التحرير الصحفي، واشراك أوسع لكل الصحافيين,

French English

إعلانات