أول لقاء لمديرة مؤسسة عمومية مع الزبناء (صور)

سبت, 25/01/2020 - 22:14

دشنت المديرة العامة لشركة صناعة السفن محجوبة بنت حبيب أول خطوة من نوعها في العاصمة الاقتصادية نواذيبو لمؤسسة عمومية تلتقي زبنائها في جو من الأريحية وتبادل الأفكار في فندق "5 نجوم" (أفريزون)ذ

 

لقاء سمح للزبناء ووسائل الإعلام بالوقوف على تجربة المديرة الشابة والتي كل طاقمها شباب من المهندسين في بحث مجمل التحديات التي  تواجه الشركة التي تدخل عامها السادس.

 

تجربة كشفت عن مستوى من تميز المديرة وطاقمها الشبابي ،ونال إعجاب الزبناء كما تم تكريم أطقم الشركة ، وظرفت دموع بعضهم في مشهد مؤثر عكس مستوى التلاحم بين مديرة المؤسسة وعمالها ومديريها والزبناء.

 

بقي الإنطباع سائدا أن منح الإدارات للشباب سيكون من شأنه أن يزيد من الفاعلية والإنفتاح بشكل أكبر في أول تجربة في عاصمة الثروة والمال بموريتانيا.

 

وقالت المديرة العامة لشركة صناعة السفن محجوبة بنت حبيب إنهم تمكنوا في 2019 من صناعة 65 زورقا بدل 35 زوق تمت صناعتها في السنة الماضية.

 

وأضافت بنت حبيب إنها بصحبة الطاقم المشرف عملوا في الفترة الماضية على انتشال المؤسسة التي وجدوها في وضعية صعبة حسب قولها.

 

وأشارت بنت حبيب إلى أنها تفرغت في الأشهر التسعة الماضية لإعادة تنظيم الشركة ووضع أسس سليمة لها ،وهو ماأخذ بعض الوقت منها ،معتبرة أن الهدف من اللقاء هو التوصل إلى مجمل التحديات التي ستطرح بغية العمل على تذليلها والنهوض بالشركة إلى مستوى أفضل حسب تعبيرها.

 

ووعدت المديرة الزبناء بإعادة النظر في أسعار السفن وتخفيضها ، واجراء تحسينات فنية عليها، وأخذ التحديات التي أثاروا بعين الإعتبار في الخطة التي سيتم تطبيقها في الفترة القادمة كاشفة عن تخصيص يومين في الأسبوع لسماع أرائهم والنقاش معهم.

 

بدورهم الزبناء أثاروا مشكل نوعيات السفن وبعض النواقص الفنية ، مشددين على ضرورة منح الأسبقية للمهنيين في القطاع لكي تنجح التجربة بدل فتحها أمام التجار حسب تعبيرهم.

 

وتساءل الزبناء عن السر الحقيقي في أسعار الزوارق الغالية 45مليون أوقية وضرورة مراعاة ظروفهم في فترات التوقيف البحري بحكم الظروف الإستثنائية التي يعيشونها.

 

وقال الزبناء إن الشركة اقتصرت في تصنيعها لسفن صيد الإخطبوط داعين المديرة إلى التفكير في صناعة سفن للصيد السطحي وصيد الأعماق، مشددين على ضرورة عامل الجودة ومراعاة مايحتاجه البحار من سكن وماء وتــأمين.

 

وتم في نهاية الحفل اجراء قرعة تم بموجبها انتقاء 3 زبناء استفاد اثنان من فترة 6 أشهر صيانة مجانية والثالث من فترة 3 أشهر صيانة مجانية كما تم تكريم بعض أطقم الشركة على الجهود.

French English

إعلانات